الرئيسية / بريد القراء / ماذا فعلت يا حزب الله؟

ماذا فعلت يا حزب الله؟

علي عميص

أتقاتل الإرهابيين في جرود عرسال وتنتصر عليهم بدون إذن من شركائك في الوطن؟ ما هذا العار

هل قدمت أكثر من 20 شهيداً؟ ما هذه الجريمة!

ماذا فعلت يا حزب الله؟ ألم تطلب مكاسب سياسية ؟ وفوق ذلك أهديت النصر لكل اللبنانيين!! عجباً لك

ماذا لو قاتل أهالي عرسال الإرهابيين وطردوهم لخارج حدود الوطن هل كنا لنفرح أم نحزن؟

قد أتفهم مطالبة اللبنانيين بأن يكون السلاح الوحيد بيد الجيش اللبناني وهذا مطلب حق إن كنا نريد بناء دولة قوية لكن هل يعتبر لبنان دولة؟! أليس كل واحد من السياسيين لديه حاشيته ومزارعه الخاصة فيها من الدواب ومن البشر على حد سواء؟
ومتى سيتعلم اللبناني أن يجتمع ويتقرب من الآخر في هذا الوطن.
نعم لقد إنتصرت المقاومة على الإرهابيين وطردتهم, ولكن ماذا فعلتم كحكومة سابقة وحالية تجاه جنود الجيش اللبناني المخطوفون وكيف حميتم الوطن عندما إحتل الإرهابيون الأرض وهل الجيش اللبناني قادر على خوض تلك المعركة باللحم الحي بدون عتاد أو تجهيزات تفوق تلك التي يمتلكها الإرهابيون؟
لنقف قليلاً ولنفرق في المواقف, إن الشعور بالضعف في هذا الوطن لأن الجميع يعتقد نفسه أقلية ولأن فريق حزب الله لديه من الإمكانيات التي تتخطى إمكانيات الدولة اللبنانية عسكريا أقلها, هو هاجس لا يجب أن يصل لمرحلة الحقد على الآخر في هذا الوطن, إن عملية عرسال وطرد الإرهابيين والدفاع عن الأرض والعرض وكل شبر من أرض لبنان لا تستوجب إجماعاً وطنيا لأن الشرف لا يطلب بل يأخذ بالقوة, لذا  يمكننا أن نفرح بالنصر على الإرهابيين الذين قتلوا الجيش اللبناني وإحتلوا الأرض, ويمكننا أن نطالب حزب الله عبر طاولة الحوار بأن يكون السلاح بيد الجيش اللبناني وحده لا شريك له.