الرئيسية / أخبار جنوبية / رعد: المقاومة تلتزم تكليفها في حفظ وجودنا ودرء الخطر عن الوطن

رعد: المقاومة تلتزم تكليفها في حفظ وجودنا ودرء الخطر عن الوطن

اقام “حزب الله”، احتفالا في حسينية بلدة كفرملكي – اقليم التفاح، لمناسبة مرور اسبوع على استشهاد مهدي قيس خضر، في حضور رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد، النائب علي عسيران، شخصيات سياسية واجتماعية وعلماء دين وحشد من ابناء البلدة والقرى المجاورة.

وكانت كلمة لرعد قال فيها: “اليوم، النظام الخليجي يصافح الاسرائيلي الغاصب لأرض فلسطين والمشرد لأهلها والمنتهك لمقدسات المسلمين والمسيحيين ويريد من مصافحته لهذا الاسرائيلي ان يكرس دوره زعيما على العالم الاسلامي. وأن هناك العدو الاسرائيلي الذي يريد ان يسحق كل تيار نهضوي مقاوم في هذه الامة في البلاد العربية والاسلامية”.

وأضاف: “ان المقاومة تلتزم تكليفها الوطني والانساني في حفظ وجودنا كلنا وحفظ اوطاننا ودرء الخطر عن هذا الوجود. ولذلك حين لا يتصدى احد من جماعات او دول للدفاع عن الوطن او لحماية المواطنين لا تجد المقاومة نفسها الا معنية الى ان تبادر لتدافع على الاقل في لبنان عن مواطنيها ولو لم تفعل ذلك لشطب لبنان من خارطة العالم السياسي في هذا الزمن. ولكن لأن في لبنان مقاومة اصبح لبنان رقما صعبا اقليميا ودوليا”.

وحول التهديدات الاسرائيلية قال رعد: “ان المقاومة تجاوزت التكتيك الدفاعي لتصبح لديها قدرة هجومية مباغتة يستحيل على العدو الصهيوني ان يقدر حجم سرعتها وقدرتها لذلك الخوف يملأ قلوب الاسرائيليين رعبا. فلا تصدقوا ان الاسرائيلي يجرؤ على شن حرب على لبنان فهو يملأ الدنيا رعبا من الحرب حتى لا تحدث لأنه لا يريد تلك الحرب وقد عرف ماهيأته له المقاومة ويدرك ان كيان اسرائيل سيوضع على الطاولة اذا ما شن حربا عدوانية جديدة على لبنان”.