الرئيسية / أخبار جنوبية / انتهاء انتخابات المعلمين في النبطية وبدء فرز الأصوات

انتهاء انتخابات المعلمين في النبطية وبدء فرز الأصوات

أفاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام في النبطية علي داود، ان انتخابات معلمي القطاع الخاص في النبطية لاختيار مجلس نقابة جديد، انتهت عند الخامسة من عصر اليوم، وبدأت عمليات فرز الأصوات.

وكانت انتخابات النبطية قد بدأت صباحا في قاعة مركز كامل يوسف جابر الثقافي في المدينة، وشارك فيها 615 معلما ومعلمة من أصل 912 ممن يحق لهم الاقتراع ومسجلين على لوائح الشطب. وأظهرت النتائج الأولية لعمية الفرز، تقدم لائحة “التوافق النقابي”، في مقابل لائحة “نقابتي” غير المكتملة برئاسة نعمة محفوض.

وانتشر مراقبو الانتخابات داخل القاعة، مع مواكبة من عناصر قوى الأمن الداخلي.

وقال رئيس فرع النبطية في نقابة معلمي القطاع الخاص الدكتور بلال زين الدين، إن “الاجواء تميل إلى اكتساح لائحة التوافق النقابي المدعومة من حركة أمل وحزب الله وتيار المستقبل وتيار المردة والقوات اللبنانية في كل المناطق اللبنانية، مع استثناءات قليلة، ومن الممكن ان يخترق اللائحة محفوض فقط، لأن هناك معلمين شطبوا اسما من التوافق النقابي ووضعوا مكانه محفوض، ولذلك هناك احتمال هذا الخرق فقط”.

وأكد ان “الأجواء كانت منذ الصباح جيدة ووممتازة، ونحن كنا نراقب من بعيد ولم تقع أي اشكالات”، مشيرا إلى ان اللائحتين “كان لهما مندوبون على صناديق الاقتراع، وجرت العملية الانتخابية في أجواء ديمقراطية، وبحماية من عناصر قوى الأمن الداخلي في سرية درك النبطية”.