الرئيسية / ترفيه - صحة - بيئية / المخرج ممدوح الأطرش يستعد لعرض “الوصية” على مسرح الحمرا بدمشق الإثنين المقبل

المخرج ممدوح الأطرش يستعد لعرض “الوصية” على مسرح الحمرا بدمشق الإثنين المقبل

دمشق – مزنة الأطرش
رغم الوعكة الصحية التي أصابت المخرج ممدوح الأطرش، وأدت إلى ضرر كبير في عينيه و بإصرار وشغف كبير من طاقم المسرحية الذين واصلوا بروفات العمل وتقديم عملهم “الوصية” بتوصية من أبناء منطقة عدرا العمالية لينقلوا بأمانة سر صمودهم في مواجهة الإرهاب ودحره. علما بأن أهل المنطقة من كافة الطوائف والتنوع والغنى الموجود في سورية كانوا يدا بيد في مواجهة الارهاب .
وأكد مخرج العمل على ان مثل ما هو الجندي السوري على الجبهات يدافع عن سورية أيضا الفنان السوري على خشبة المسرح يقوم بعمله ويدافع عن وجدانه وبقوم بتوجيه الرسائل الفنية السامية والهادفة لتطهير المجتمع والإرتقاء به نحو الأفضل .
وصرحت المسؤولة الإعلامية مزنه الأطرش ان الرسالة التي نوجهها إلى الناس والإعلام من خلال هذه المسرحية بأن سوريا تؤكد على تحديها لثقافة الموت بثقافة الحياة رغم كل الصعاب, مشيرة إلى أنها توجه رسالة بأن أي كائن يحاول أخذ شبر من سورية سيكون الشعب السوري له بالمواجهة, مبينة الشعب السوري متكاتف مع بعضه البعض يدا بيد رغم تنوعه وانتماءاته وثقافاته ومواقع عمله ليشكل سدا منيعا بوجه أي غازي .
وأوضحت أن الوصية عمل مسرحي تعود فكرته واخراجه إلى المخرج ممدوح الأطرش وهو بدوره يضعها أمانة في يد الشباب السوري .
وقدم المخرج الأطرش تحية شكر وامتنان لجميع من ساهم بالعمل من ممثلين وطاقم فني وتقني لروح الفن والاخلاق العالية التي يتحلون بها واصرارهم على تقديم هذا العمل .
يشار إلى أن مسرحية الوصية برعاية وزارة الثقافة السورية و مديرية المسارح والموسيقى في سورية وسيبدأ عرضها ب ٣ / ٧ / ٢٠١٧ / الساعة السابعة على مسرح الحمرا في العاصمة السورية, دمشق .