الرئيسية / أخبار جنوبية / بالصور: عروضا موسيقية وتراثية لفرق سويسرية وشامية وصيداوية في صيدا

بالصور: عروضا موسيقية وتراثية لفرق سويسرية وشامية وصيداوية في صيدا

لمناسبة عيد الموسيقى نظم المركز الثقافي الفرنسي في الجنوب بالتعاون مع بلدية صيدا و”جمعية أنجز” عروضاً موسيقية تراثياً في شارع المطران سليم غزال داخل السوق التجاري للمدينة سبقها استعراض موسيقي رمضاني لـ30 عازفا وعازفة من الفرقة الموسيقية للكشاف المسلم انطلق من خان الافرنج حيث المقر الجديد للمركز الفرنسي ، وتوجه المشاركون فيه عبر احياء المدينة القديمة الى وسط السوق ، حيث قدمت معزوفات تراثية وشعبية بحضور ممثلة المركز الثقافي الفرنسي عايدة عز الدين ورئيس جمعية “أنجز” فراس سنيورة. وتزامن هذا الحدث مع الحركة الناشطة التي تشهدها اسواق صيدا عشية عيد الفطر السعيد.

كما قدمت  فرقة تراث الشام لوحات تعبيرية من التراث الشامي تخللها العاب السيف والترس ، وكانت فقرة فنية خاصة  من اجواء عيد الموسيقى لفرقة “هارت ريزيم ” الصيداوية .واختتم النشاط بعزف وغناء لفرقة “سيلفر بلو” السويسرية التي تضم الشقيقين مايكل ودانييلا هايننجر.

وقالت ممثلة المركز الفرنسي عايدة عز الدين ان “هذا النشاط هو بمناسبة عيد الموسيقى وان المركز الفرنسي يحرص على اشراك صيدا والجنوب  مع كل لبنان بهذا الحدث ” شاكرة كل من ساهم في انجاحه .

ومن جهته قال فراس سنيورة “ككل سنة المعهد الفرنسي وجمعية انجز تنظمان بعيد الموسيقى عروضا موسيقية لأكثر من فرقة محلية وشرقية واوروبية وتتزامن ايضا مع لوحات تراثية مع الكشاف المسلم وكما نرى الأجواء جميلة تترافق مع الحركة التي يشهدها السوق عشية عيد الفطر وكل عام وانتم وجميع اللبنانيين بخير “.