الرئيسية / أخبار لبنانية / حروف من ذهب القصيدة والخط في الفنون الرمضانية

حروف من ذهب القصيدة والخط في الفنون الرمضانية

اختتمت جمعية ابداع وبلدية حارة حريك الموسم الرمضانية وضمن فعاليات معرض الفنون الرمضانية بأمسيات شعرية الأولى بعنوان “شمس العارفين ” والثانية بعنوان ” المجتبى” ودورة متكاملة في فن وتقنيات الخط العربي شارك فيهم العشرات من الشباب المهتمين في المجالات الأدبية والفنية . اشرف على الأمسيتين ملتقى الادباء والشعراء اللبنانيين أما دورة الخط فكانت بإدارة رئيس جمعية الخطاطين اللبنانيين فايد شحادي وبمعاونة نائب الرئيس الخطاط محمد المؤذن . وفي أجواء تفاعلية على مدى اسبوعين خط جمع من المهتمين حبرهم على ورق القلب اجمل الخطوط في المركز الثقافي لبلدية حارة حريك . في ختام الانشطة التي حضرها اعضاء اللجنة المنظمة ومديرة المركز منى عربيد . القى رئيس جمعية ابداع الشاعر علي عباس كلمة نوه فيها بالجهود الكبيرة والمشكورة التي قدمها الشعراء والمتدربين .

في الأمسيات الشعرية شارك الشعراء : امل طنانة ، الياس الهاشم ، فاطمة السحمراني ، حسن المقداد ، ناديا حقاني ، هناء الموسوي ، بلال دياب ، باسلة زعيتر ، فاطمة البزال ، زينب قنديل وتقديم الاعلامية علا شرارة

واعتبر ان ابداع المشغولة بالحب للفن والرقي ستبقى في طليعة المؤسسات المهتمة بالمواهب من أجل بناء مجتمع يتباهى بثقافته ومبدعيه . واختتمت الانشطة بتوزيع شهادات التقدير .

تصوير : زينة ناصر الدين ومحمد عواد