الرئيسية / أخبار جنوبية / المستقبل – الجنوب استقبل وفدا من اتحاد بلديات منطقة جزين عرض معه شؤونا بلدية وتنموية

المستقبل – الجنوب استقبل وفدا من اتحاد بلديات منطقة جزين عرض معه شؤونا بلدية وتنموية

 

زار وفد من رؤساء بلديات منطقة جزين يتقدمه رئيس اتحاد بلديات المنطقة المحامي خليل حرفوش قيادة تيار المستقبل في الجنوب في مقره في صيدا حيث كان في استقبالهم منسق عام الجنوب الدكتور ناصر حمود واعضاء مكتب المنسقية : محي الدين النوام ، مازن الصباغ ، كرم سكافي وحنان نداف ..

وضم وفد رؤساء البلديات “نائب رئيس الاتحاد فادي رومانوس (لبعا) ، والاعضاء “بول شماعي (كفرفالوس ) ،مارون شلهوب (كفرجرة) ، جان نخلة (كرخا) ، حسان درويش (بنواتي ) ، انطوان الحاج (قيتولي ) بيار بطرس(سنيه) ، جوزيف عازوري (عازور) ، نادر مخول (عين المير ) ، وحبيب فارس (بكاسين ) ..

وكان اللقاء مناسبة لاستعراض اوضاع منطقتي صيدا وجزين وشؤون بلدية وتنموية  وكذلك سبل التعاون لاقامة انشطة مشتركة حيث كان تأكيد مشترك على ان صيدا وجزين منطقة واحدة ونموذج يحتذى في الالفة والمحبة والعيش الواحد ..

حرفوش

واثر اللقاء تحدث باسم الوفد رئيس الاتحاد خليل حرفوش فقال : نعتبر انفسنا في بيتنا وجئنا لنتحدث بامور مشتركة نحن وصيدا منطقة واحدة شاركنا بانشطتهم الكثيفة ، ونحن سعدنا كيف ان مدينة صيدا اصبح لديها صورتها الاصلية والمعروفة عنها قبل الحرب والتي هي صورة المحبة والسلام والمهرجانات والحياة وحب الحياة والعيش الواحد،  ولا اهالي جزين ولا اهالي صيدا لديهم النفحة الطائفية الموجودة يمكن ببقية المناطق اللبنانية ، نحن نعمل ليكون نموذج العيش الواحد وعدم التمييز وهناك مصالح سياحية واقتصادية مشتركة ويجب ان نبقى موحدين حول هذه الرؤية المستقبلية لتحويل المنطقتين الى منطقة واحدة شبه نموذجية نرى انفسنا بها ..

حمود

من جهته قال الدكتور ناصر حمود : تشرفت بزيارة وفد اتحاد بلديات جزين ، وتصب باطار التواصل بين الاخوة وصيدا امتدادها الى جبال جزين وجزين امتدادها الى ساحل صيدا ونحن لا احد ينافسنا بموضوع العيش الواحد والمشاركة بالهم والفرح .. جزين ومنطقتها ناشطة جدا بالاحتفالات والامور السياحية وصيدا تحاول تقليدها وتتماشى مع الاجواء الاحتفالية في منطقة جزين وجميل التنافس على الفرح..

نحن نتكامل مع بعضنا يمكن مرت بعض الاحداث التي تسببت نوع من التشنج واتصور السياسيين ونواب صيدا وفعالياتها عملنا جميعا على هذا الموضوع وابتعدنا عن هذه الفكرة واصبح التواصل والتلاحم والتلاقي هو الاساس ونحن لا يوجد لدينا شك ان منطقة جزين بحاجة الى الساحل الجنوبي لذلك نحن نكمل بعضنا البعض .. ونحن تشاركنا بانشطة رياضية واجتماعية و تحدثنا عن كل الرياضات البيئية التي يمكن ان تنفذ في جزين والرياضات البحرية التي يمكن ان تنفذ في صيدا وانشالله ستبقى زياراتنا دورية لان التواصل هو الاساس .. وسنعمل على عدة مواضيع سويا ولا سيما المخطط التوجيهي للمنطقة ونتمنى ان نكون جزء ايجابي منه .