BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
الرئيسية / حول العالم / مستشار ترامب للشؤون الخارجية: بحال فوز ترامب بالرئاسة سيشكل “ناتو عربيا”

مستشار ترامب للشؤون الخارجية: بحال فوز ترامب بالرئاسة سيشكل “ناتو عربيا”

7236248_1458627260

لفت مستشار المرشح الجمهوري دونالد ترامب للشؤون الخارجية الأكاديمي وليد فارس أن ترامب سيفاجئ العرب بخطاب تصالحي سيلقيه هذا الأسبوع يتناول فيه للمرة الأولى سياسته الخارجية، مضيفاً إنه سيؤكد شراكته وتعاونه مع حلفائه في العالم العربي “ضد جماعة الإخوان والجماعات التكفيرية”.
وكشف فارس في حديث لصحيفة “الحياة” عن نية ترامب في حال فوزه بالرئاسة أن يشكل “ناتو عربياً” يضم مصر وتونس وليبيا ودول الخليج.
وعلى صعيد الأزمة السورية، تحدث عن اتفاق روسي أميركي من أجل حل الأزمة السورية بقبول كل الجهات، متهماً إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما بأنها سمحت بظهور “داعش” ودعمت الجماعات الإسلامية المتشددة.
وأوضح بأن ترامب لا يقبل بالاتفاق النووي الذي أبرمه أوباما مع إيران وأنه في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية فسيعيد التفاوض مع إيران.
وتناول قانون حظر تمويل “حزب الله” الذي  دخل حيز التنفيذ مؤكدا ان موقف حملة ترامب هو الاستمرار في تنفيذ القرار 1559 في لبنان، حيث يجب تجريد كل القوى المسلحة غير الحكومية من سلاحها سواء كانت “حزب الله” أو المنظمات الفلسطينية، فالسلاح يجب أن يكون فقط مع الجيش اللبناني وقوى الأمن، ويجب أن تمتد سيطرة الجيش اللبناني على كلّ الأراضي اللبنانية وأن يتم إبعاد لبنان عن كل الصراعات المحيطة به، مؤكدا ان هذا موقف حاسم لترامب ولأي إدارة أميركية.

عن ITSLEB