الرئيسية / أخبار جنوبية / بالصور:لقاء لقطاع الشباب في المستقبل – الجنوب مع مدراء وأساتذة بعض كليات الجامعة اللبنانية

بالصور:لقاء لقطاع الشباب في المستقبل – الجنوب مع مدراء وأساتذة بعض كليات الجامعة اللبنانية

اكدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري على اهمية ان يأخذ كل شباب لبنان وجيله الجديد حقهم في التعليم الجامعي الجيد وغير المكلف وان يكون متاحاً للجميع،  معتبرة ان هذه كانت رسالة الرئيس الشهيد رفيق الحريري عندما اخذ على عاتقه تعليم الشباب وفتح الآفاق امامهم وتعزيز التعليم العام والجامعي الرسمي ورأت ان الجامعة اللبنانية هي الجامعة الوطنية التي نفتخر بها وبمستواها الأكاديمي وكفاءاتها العالية .

كلام الحريري جاء خلال لقاء مشترك بين طلاب تيار المستقبل وجمع من مدراء ودكاترة واساتذة كليات ومعاهد الجامعة اللبنانية في الفرع الخامس اقامه قطاع الشباب في “المستقبل” في الجامعة اللبنانية في صيدا  في مقر منسقية التيار في المدينة وبحضور منسق عام الجنوب الدكتور ناصر حمود وعضوي المنسقية ” حسام عنتر وهشام قطب” ، ومسؤول قطاع الشباب في الجامعة اللبنانية المهندس بلال المير وامين سر القطاع جلال عون ومسؤول قطاع الشباب في صيدا محمود الحريري .

الحريري

الحريري أعربت عن اعتزازها باللقاء مع الشباب والجيل الجديد ، مشددة على اهمية ان نخلق لهذا الجيل بيئة للتعلم والإنتاج بأرفع المستويات وان يأخذ كل شباب لبنان وجيله الجديد حقهم في التعليم الجامعي الجيد وغير المكلف وفي ان يكون متاحا للجميع، معتبرة أن هذه كانت رسالة الرئيس الشهيد رفيق الحريري عندما اخذ على عاتقه تعليم الشباب وفتح الآفاق امامهم وتعزيز التعليم العام والجامعي الرسمي والجامعة اللبنانية وقالت : لقد أخذت صيدا ا على عاتقها ان تكون مدينة للعلم منذ عشرات السنين يقصدها الناس من كل المناطق ليتعلموا فيها . وكل الطلاب يجب ان ياخذوا حقهم في التعليم الجامعي .ورغم كل شيء ، لا تزال الجامعة اللبنانية لغاية اليوم هي الجامعة الوطنية التي نفتخر بها وبمستواها الأكاديمي المميز بوجود اساتذة ودكاترة فيها من اصحاب الكفاءات العالية ، وطبعا نحن بالنسبة للجامعة اللبنانية دائما نتوق للأفضل . نحن نعرف ان هناك صعوبات وان لديكم مشاكل ونحن حاضرون للمساعدة بحلها وليس لدينا ابواب مقفلة والمهم ان تاخذوا حقكم في التعليم الجيد، واتمنى لكم سنة جامعية مثمرة وأحيي الدكاترة والأساتذة على جهودهم.

كلمات وحوار

وتخلل اللقاء كلمات لكل من الدكتور حمود ومدير كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الفرع الخامس الدكتور مروان القطب ومدير كلية الصحة الدكتور محمد نصرالدين ورئيس قسم الهندسة الصناعية في المعهد الجامعي للتكنولوجيا الدكتور نظير شبو. وكانت مداخلات واسئلة من المهندس معز المحمد مسؤول قطاع الشباب في الفرع الخامس ، والطلاب :علي يوسف ( مسؤول قطاع الشباب في كلية الصحة) ، احمد علاء الدين ( مسؤول قطاع الشباب في المعهد الجامعي للتكنولوجيا ). وكان حوار بين الطلاب والدكاترة والأساتذة حول بعض المشكلات والصعوبات التي يواجهها الطلاب واهمية تفعيل التعاون بينهم وبين الدكاترة والأساتذة لتذليل كل العقبات ، وسبل تعزيز التعليم الجامعي الرسمي وتفعيل دور الجامعة اللبنانية، والدور الذي قام به الرئيس الشهيد على هذا الصعيد ويتابعه اليوم الرئيس سعد الحريري وتيار المستقبل . كما كان عرض للأنشطة التي يقوم بها قطاع الشباب في الجامعة اللبنانية في صيدا .