الرئيسية / على مدار الساعة / الرئيس عون استقبل رئيس الصندوق الكويتي للتنمية: العلاقات بين البلدين تزداد تجذرا والمشاريع الممولة من الصندوق خير دليل

الرئيس عون استقبل رئيس الصندوق الكويتي للتنمية: العلاقات بين البلدين تزداد تجذرا والمشاريع الممولة من الصندوق خير دليل

أعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن امتنانه للدعم الذي تقدمه دولة الكويت للبنان وشعبه بتوجيه من أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي يحرص في كل مرة على تأكيد محبته للشعب اللبناني ودور لبنان في محيطه والعالم.

وابلغ الرئيس عون رئيس الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية عبد الوهاب البدر، الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، ان “المشاريع التي ستنفذ بتمويل من الصندوق هي دليل آخر على العلاقات الأخوية التي تربط لبنان والكويت والتي تزداد تجذرا”. وشكر الرئيس عون أمير الكويت على “اعطائه التوجيهات الى الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية لتمويل المشاريع الانمائية في لبنان”.

بدوره، أكد البدر ان “الصندوق جاهز لدراسة المشاريع التنموية التي اعدها لبنان وهو ينسق مع مجلس الانماء والاعمار لهذه الغاية”.

بعد اللقاء، قال البدر “سعدت اليوم بلقاء رئيس الجمهورية، وكان استكمال للقائنا السابق في خلال الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس عون الى دولة الكويت بدعوة من امير البلاد. وتحدثنا اليوم عن نشاطات الصندوق في خلال الزيارة التي نقوم بها والتي سيتم في خلالها توقيع اتفاقيات ومنح، اضافة الى زيارة عدد من المشاريع التي ننوي دعمها. كذلك تحدثنا حول مشروع جعيتا-فاريا ومشروع اهراءات القمح في ميناء بيروت الذي كان من اوائل المشاريع التي مولها الصندوق في لبنان في اواخر الستينات ثم دعمها في سنوات لاحقة. وقد سعدت بلقاء فخامة الرئيس ونأمل ان يتاح لنا تنفيذ ما تمت التوصية به من قبله”.