الرئيسية / على مدار الساعة / رعد: لمقاطعة الفن الذي يروج ويخدم العدو الاسرائيلي

رعد: لمقاطعة الفن الذي يروج ويخدم العدو الاسرائيلي

قال رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النيابية في لبنان النائب محمد رعد إن بعض الافلام السينمائية تعمل للترويج للصهيونية والاستطيان الاسرائيلي في فلسطين المحتلة وللعنصرية الاسرائيلية. ولفت الى ان “من ضمن هذه الافلام تلك التي أنتجها وأخرجها المخرج الاميركي ستيفن سبيلبرغ الذي يوظف الفن من اجل الترويج للعنصرية الاسرائيلية”. وشدد على “ضرورة مقاطعة الفن الذي يروج ويخدم العدو الاسرائيلي”.

واشار رعد في كلمة له خلال مؤتمر صحفي حول رفض التطبيع والذي أقيم في مقر نقابة الصحافة في بيروت اليوم الثلاثاء بعنوان “لا للتطبيع مع العدو الاسرائيلي” الى ان “هذا المخرج يسعى لتبرير العنف والاعتداء الاسرائيلي على الآخرين يعلنها صراحة انه مستعد للموت من اجل اسرائيل وهو لا يخجل من هذا الشعار”، وأسف “من البعض الذي يخجل للقوله إنه مستعد للموت من اجل لبنان ومن اجل فلسطين”.

ولفت رعد الى ان”هناك من يستخف بالاعتراض على افلام هذا المخرج وامثالها التي تروج للعدو تحت شعار انه يجب عدم الدمج بين السياسة والفن والثقافة”، واوضح ان “السياسة هي رعاية مصالح الامة والوطن ولذلك يجب على الفن ان يلتزم بالقوانين التي تخدم مصالح الوطن ولا يجوز القبول بالفن الذي يخدم ويروج للعدو بل يجب مقاطعته”.