الرئيسية / أخبار لبنانية / اطلاق “تحالف وطني”

اطلاق “تحالف وطني”

ميرنا قرعوني

في لقاء ضم مئات اللبنانيين و اللبنانيات من مختلف الأعمار ومن كل المناطق اللبنانية،  أطلقت العديد من القوى و المجموعات التغييرية مساء أمس  “تحالف وطني” .

ويضم هذا التحالف احد عشر مكوناً من المجموعات والحركات  السياسية و المدنية التي برز حضورها في مختلف المحطات النضالية الشعبية والمطالبة والنقابية خلال السنوات الماضية هي:

تجمع أبناء  بعلبك، حراك المتن الأعلى،   حزب سبعة، حقي – الشوف و عاليه،  صح، طلعت ريحتكم ، لبلدي، لقاء ألهوية والسيادة، لقاء الدولة المدنية، متحدون، المرصد الشعبي لمحاربة الفساد

وتشكل هذه المجموعات نواة لقوى التغيير في لبنان قبل ٤ اشهر من الانتخابات النيابية المرتقبة في أيار  المقبل و تلا بيان التحالف الفنان بديع ابو شقرا والناشطة مايا عمار  وجاء فيه ،

” ان المجموعات المنضوية في صفوف التحالف تلاقت مع وجع الناس ومعاناتهم من تفشّي الأزمات بكلّ المجالات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية”.

“تحالف وطني” هو تحالف سياسي، الانتخابات أول محطّة بمسيرته.

ومن اهم اهداف التحالف ،التشارك في خوض الانتخابات النيابية على أساس برنامج انتخابي مشترك، ومتابعة معركة التغيير  ما بعد الانتخابات النيابية على هذا الأساس .

وسيعمل التحالف على تنسيق عمل المجموعات والاعضاء المنضوين في صفوفه لتمكين أكبر عدد ممكن من المرشحين من النجاح بغية تمثيل التحالف في المجلس النيابي.

ويهدف التحالف الى بناء روابط بين مجموعات تتشارك ذات الفكر والمبادئ والقيم للتعاون سوياً من أجل المصلحة العامة.

ويؤمن التحالف بدولة مدنية ديمقراطية عادلة وقادرة، وبالسيادة والاستقلال، وبسلطة الدستور وحكم القانون، بالاضافة الى التعددية والعدالة والحريات الفردية والعامة والتشاركية والشفافية

والمساءلة والمحاسبة.

ورحب التحالف في كلمته بكل مجموعة تلتزم اهدافه ونظرته وتطلعاته.

وسيكون للتحالف محطات واطلالات متتالية شعبية واعلامية للتعريف باهدافه ونشاطاته.

و كانت في الختام كلمات موجزة لممثلي المجموعات  المنضوية  بالتحالف عرفت فيها بمجموعاتها وباهداف التحالف.