الرئيسية / أخبار جنوبية / البطريرك العبسي التقى الفرن والخوري وتداول معهما بشؤون وطنية وكاثوليكية

البطريرك العبسي التقى الفرن والخوري وتداول معهما بشؤون وطنية وكاثوليكية

محمد المجذوب

التقى بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي مدير عام معهد البحوث الصناعية الدكتور بسام الفرن يرافقه الدكتور سليم الخوري المرشح عن المقعد الكاثوليكي في دائرة صيدا- جزين في زيارة بروتوكولية تم التطرق خلالها الى شؤون كاثوليكية ووطنية .

 

واوضح الدكتور الفرن للعبسي تجربته كأمين عام سابق للمجلس الاعلى مفندا الانجازات التي تحققت حينها ، ومشددا على ضرورة تفعيل عمل اللجان التي كان قد انشأها اثناء توليه الامانة العامة للمجلس .

 

كما شرح له حاجة المجلس الاعلى لتعديل نظامه الداخلي بما يتماشى مع متطلبات ابناء الطائفة اكان لجهة تحديث آلية العمل ، ام لناحية توسيع دائرة انضمام الشريحة النخبة منهم والراغبين في العمل التطوعي والخدمة الى الهيئة العامة  خصوصا في هذه المرحلة مع بداية العهد البطريركي الجديد ، واضعا امكاناته وخبراته الشخصية في خدمة البطريريكة وابناء الطائفة على حد سواء .

 

وتطرق الفرن الى الشؤون الوطنية والسياسية والى طبيعة المراكز الادارية التي يشغلها ابناء الطائفة وضرورة المحافظة عليها والاخذ بالاعتبار ان يكون الشخص المناسب في المكان المناسب .

 

وشدد على الحاجة الى تمثيل الطائفة نيابيا بخيرة ابنائها.

 

بدوره اكد الدكتور الخوري على دور الطائفة في منطقة جزين وضرورة تمثيلها بشكل وطني صحيح لاسيما في هذه الظروف الحرجة حيث يحاول الجميع محاربة الفساد في ظل ازمة اقتصادية ومعيشية مستشرية من شأنها ان تدفع بابناء الطائفة وسواهم الى الهجرة القسرية . ما يستلزم ان يرتقي تمثيل جزين الى درجة عالية من الوعي والاعتدال بعيدا عن الابتذال والاصطفافات العشوائية.

 

وبارك العبسي اي خطوة ايجابية يقوم بها ابناء الطائفة متمنيا التوفيق للبنان وشعبه في ظل حاجة البلاد الى دماء شابة . مثمنا الخدمات التي كان قد قدمها ويقدمها والد الخوري الدكتور انطوان الخوري لابناء الطائفة من دون تمييز .