الرئيسية / على مدار الساعة / رئيس هيئة الأركان العامة الأوكرانية يصل إلى مقر حلف الناتو

رئيس هيئة الأركان العامة الأوكرانية يصل إلى مقر حلف الناتو

وصل رئيس هيئة الأركان العامة الأوكرانية فيكتور موجينكو الثلاثاء، إلى مقر حلف الشمال الأطلسي في بروكسل، حيث سيشارك في اجتماعات تعقد على مستوى رؤساء هيئات الأركان العامة للدول الأعضاء في الحلف. وجاء في بيان بعثة أوكرانيا لدى الناتو بهذا الشأن نشرته في شبكة التويتر: “وصل موجينكو إلى مقر الناتو في بروكسل، حيث سيشارك في اجتماعات تعقد على مستوى رؤساء هيئات الأركان العامة للدول الأعضاء في الحلف”.

يُذكر أنه سبق وأشير إلى أن اللجنة العسكرية للحلف – وهي الهيئة العسكرية العليا للناتو – ستعقد اجتماعها يومي 16 و17 كانون الثاني/يناير. ويتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع عدداً من القضايا، بما في ذلك وقضايا متعلقة بمكافحة تنظيم “الدولة الإسلامية”، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في أوكرانيا وجورجيا، وذلك مع التركيز على مناقشة الحالة الأمنية في الدولتين وإعطاء الفرصة لتجديد المعلومات المتعلقة بالوضع الأمني في أوكرانيا وحولها.

ويُذكر أيضاً أن اللجنة العسكرية لحلف الناتو تعقد اجتماعها على مستوى رؤساء هيئات الأركان العامة للدول الأعضاء في الحلف في مقر الحلف في بروكسل مرتين سنويا، وذلك بهدف مناقشة العمليات والبعثات الخاصة بالحلف والقيام بتقديم توصيات لمجلس حلف شمال الأطلسي (الهيئة السياسية للحلف) بشأن ردود أفعال محتملة في مجال الأمن. أما الاجتماع الأول لعام 2018 الحالي فيترأسه رئيس هذه اللجنة الجنرال التشيكي بيوتر بافل.