الرئيسية / على مدار الساعة / ماذا تعرف عن جد سوبرمان؟.. مسلسل جديد يكشف تاريخ عائلة البطل الخارق

ماذا تعرف عن جد سوبرمان؟.. مسلسل جديد يكشف تاريخ عائلة البطل الخارق

لا تمل هوليوود من صنع مسلسلات جديدة مستوحاة من عالم الكوميكس (الأبطال الخياليين)، فتاريخه العريق الذي يعود لأكثر من قرن مازال ثرياً ومليئاً بالقصص والحكايات التي لم ترويها هوليوود بعد على شكل فيلم أو مسلسل أو حتى أنيميشن، ومازالت هناك آلاف الشخصيات التي لم تستفد منها بعد، والتي لا يعرفها إلا فئات قليلة من عشاق الكوميكس.

ولأن أعمال الأبطال الخارقين هي أكثر المحتويات الفنية رواجاً في الوقت الحالي، فإن أنظار هوليوود تتجه دائماً إلى كوميكس الأبطال الخارقين لاختيار إحداها أو حتى شخصيات منها، وذلك لصنع عمل فني جديد منها، يناسب الجيل الحالي من المشاهدين.







فيأتي أحدث الأعمال التليفزيونية من هذه النوعية بعنوان Krypton، وهو اسم مألوف بالطبع لعشاق البطل الخارق المحبوب سوبرمان، فهو الكوكب الذي وُلد عليه، والذي تعرض للتدمير والفناء بعد وقت قصير من إرسال أهل سوبرمان لطفلهم الرضيع إلى كوكب الأرض، في القصة المعروفة التي يعرفها كل محبي سوبرمان.

ولكن المختلف هنا في المسلسل الجديد أن أحداثه ستدور بالكامل تقريباً فوق الكوكب قبل سنوات طويلة من ولادة سوبرمان، فما هي الحكاية؟



قصة المسلسل





بعد صدور فيلم Man of Steel عام 2013، تعاقد مؤلفه دافيد إس جوير مع شبكة Syfy لكتابة مسلسل جديد يتركز حول كوكب كريبتون قبل ظهور سوبرمان، حيث يكشف العمل الجديد تفاصيل جديدة عن عالم سوبرمان، لم تكشفها الأفلام والمسلسلات السابقة التي دارت حول البطل الخارق الشهير، وهو أمر يشبه إلى حد كبير ما صنعه مسلسل الكوميكس الناجح Gotham ، والذي تدور أحداثه في مدينة جوثام قبل ظهور باتمان.

بدأ جوير في الإعداد لمسلسل Krypton، حيث تقرر أن تتركز أحداثه حول عائلة "إل"، والتي عاشت لسنوات طويلة منبوذة ومكُللة بالعار فوق كوكب كريبتون، حتى تحين الفرصة لأحد أبنائها -وهو بطل المسلسل "سيج-إل"- في إعادة الاحترام والقوة لديها، وكذلك في أن يسود السلام والعدل فوق سطح الكوكب.
من هو "سيج-إل"؟

من المعروف أن سوبرمان اسمه الحقيقي الذي وُلد به هو "كال-إل"، وهو ما يعني أنه مُنحدر من "عائلة إل" التي تتركز عليها أحداث المسلسل، و"سيج-إل" الشخصية الرئيسية في المسلسل، هو جد سوبرمان.

لم تظهر شخصية "سيج-إل" كثيراً في كوميكس سوبرمان، وعندما ظهر في بعض أعدادها كان رجلاً عجوزاً، ولكنه في أحداث المسلسل يظهر شاباً في مقتبل عمره.



أبرز الشخصيات





إلى جانب شخصية "سيج-إل"، فالمسلسل يضم شخصيات مهمة أخرى مثل "ليتا زود" المحاربة الشجاعة، والتي تربطها علاقة حب مُحرمة مع "سيج-إل"، والتي سينحدر من نسلها مستقبلاً "الجنرال "زود" الذي يعُد أحد أشهر وأخطر أعداء سوبرمان.

وهناك أيضاً شخصية "فال-إل" وهو جد "سيج-إل"، و"ألورا زود" والدة "ليتا زود"، وعدد من الشخصيات الأخرى التي كانت تُعتبر ثانوية في الكوميكس الأصلي لسوبرمان، ولكنها تُشكل هنا في المسلسل أهم شخصياته.

كما يظهر في المسلسل أحد أشهر شخصيات الكوميكس وهو "أدم سترينج"، والذي يلعب دوراً محورياً في الأحداث، فهو يسافر من مستقبل سوبرمان إلى ماضي كريبتون لتحذير "سيج-إل" من مؤامرة زمنية هدفها تدمير كريبتون قبل ولادة سوبرمان، حيث من المقرر كذلك ظهور عدد من أعداء سوبرمان المعروفين مثل Doomsday و Braniac.



طاقم العمل











المسلسل من تأليف دافيد إس جوير، صاحب التاريخ الطويل في كتابة أعمال الأبطال الخارقين الناجحة مثل Batman Begins و The Dark Knight، ويقوم ببطولته كل من كاميرون كوفيه وجرجينا كامبيل وإيان ماك إلهينيلي وإليوت كوان وشون سيبوس.

ومن المقرر بدء عرضه على شبكة Syfy يوم 21 مارس المقبل، حيث من المقرر أن يبلغ عدد حلقات موسمه الأول 10 حلقات.