الرئيسية / أخبار جنوبية / بالصور: اضخم سمبوزيوم تضامناً مع القدس في النبطية

بالصور: اضخم سمبوزيوم تضامناً مع القدس في النبطية

لأنها القدس….
ولأنها ليست قطعة أرض ، ولا حجارة مرصوفة جعلتها عاصمة لفلسطين وحسب …بل لأنها قطعة من الروح تسبّح بين مسجدي الأقصى والصخرة .
ولأنّها مدينة الصلاة حيث خطت على ترابها أقدام معظم الأنبياء وحمت رسالاتهم الدينية ….
ولأنها بوابة السماء حيث عرّج النبي محمد من على صخرتها إلى سدرة المنتهى ولأنها تحمل تراث البشرية جمعاء؛ولأنها إبنة التاريخ المعذب على مرّ العصور ، التي تنتفض كلما احتلها الطغاة لتعلن في كل مرة انتصارها من جديد…
نرفض تغيير هويتها،ونرفض اقتلاع حجارتها .
ولأننا لن نترك الطغاة يتلاعبون بملكيتها وتشويه وجهها وتزوير تاريخها،جئنا نحمل سلاحنا بوجه كل من يحاول تدنييس طهارة هذه المدينة من جديد…..
هذا ما عبّر عنه تسعون فنانًا لبنانيًا أبدعوا في تضامنهم مع القدس ضمن مرسم فني ضخم حمل عنوان “القدس عاصمة فلسطين الأبدية”حيث شهدت الأكاديمية الكندية في النبطية تظاهرة فنية لحوالي ٩٠ فناناً و فنانة ،إضافة الى طلاب المعاهد الفنية،تعبيراً عن تضامنهم مع القدس فرسموا أجمل اللوحات التي تحمل في معانيها إعلانًا بأن القدس عاصمة أبدية لفلسطين.
رعى النشاط ،الذي نظمه ملتقى أطياف الفني و جمعية إبداع وجمعية الخطاطين ، رئيس كتلة الوفاء للمقاومة الحاج محمد رعد الذي حضر الإحتفال مثنيًا على هذه المبادرة المميزة لنصرة ودعم القدس،ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر،وفد ممثلين لسفارة فلسطين،والشيخ غالب حلال مدير مراكز الإمام الخميني .
كرّم الحاج محمد رعد الفنّانين والمشاركين إلى جانبه ممثل النائب جابر،رئيس جمعية ابداع الاستاذ علي عباس و رئيس ملتقى اطياف الفني الأستاذ هشام طقش .