الرئيسية / على مدار الساعة / “فتح”: لتحويل الحراك الى انتفاضة مكتملة الأبعاد تنتهي بدحر الإحتلال الاسرائيلي

“فتح”: لتحويل الحراك الى انتفاضة مكتملة الأبعاد تنتهي بدحر الإحتلال الاسرائيلي

دعا رئيس المكتب الإعلامي بمفوضية التعبئة والتنظيم لحركة “فتح” في فلسطين منير الجاغوب إلى “تكريس برنامج واضح لفعاليات المقاومة الشعبية التي يخوضها الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي”. وطالب “بتحويل الحراك الى انتفاضة مكتملة الأبعاد تنتهي بدحر الإحتلال”.

وقال الجاغوب في حديث له السبت “علينا أن نستمر بالمقاومة الشعبية وأن نقودها ونضع لها البرامج والفعاليات ليس لضبطها فقط وانما لكي تؤدي مهمتها”، وتابع “شعبنا ونضالنا لا يحتملان فشل الحراك الحالي وخروجه عن دائرة المشروع الوطني”.

واعتبر الجاغوب أن “اللجوء إلى العمل المسلح في هذه المرحلة قد يمس بقدرات الحراك الشعبي”، واضاف “بدل الحديث عن ضرورة اللجوء الى العمل المسلح وما يترتب عليه من قصم ظهر هذا الحراك الشعبي رغم انه قد يشفي غليل صدورنا للحظات دعونا نركز على تحويل الحراك الى انتفاضة مكتملة الأبعاد تنتهي بدحر الإحتلال”، واوضح انه “حتى تكون كذلك فهي بحاجة الى النفس الطويل والإقتصاد بالأمكانيات المتاحة”.

ودعا الجاغوب الى “تعميم ونشر كل ما يوثّق جرائم الاحتلال لكن من المهم ان نتوقع منه كل شيء وان لا نتعامل مع كل ما يجري وكأنه مفاجأة لنا”، وتابع “يجب الإنحناء أمام كل جريح وفي حضرة كل شهيد وكل شاب وشابة تتعرض كرامتهم للإنتهاك لكن إيّانا والشعور بالعجز”.