الرئيسية / على مدار الساعة / قاسم هاشم: الحكومة باقية بمكوناتها وكما هي

قاسم هاشم: الحكومة باقية بمكوناتها وكما هي

أكد النائب قاسم هاشم ان “موضوع تبديل الوزراء لم يطرح، وكل ما قيل هو من باب التكهنات والتحليلات، وان كان هناك بعض الكلام، الا انه لم يكن هناك اي توجه بهذا الصدد”، مشددا على ان “الحكومة باقية بمكوناتها وكما هي”.
وعن محاولات عزل حزب “القوات” عن السلطة عموما والحكومة خصوصا، اكد هاشم في حديث اذاعي انه “لا يمكن عزل اي فريق سياسي، بل يجب اشراك الجميع في القرار الوطني وحماية لبنان وتحصينه ودرء الاخطار عنه”، مؤكدا ان “هذه الافكار لم تكن للحظة مدار نقاش بين الاطراف السياسية”.
اضاف: “المطلوب اليوم اشراك المكونات كافة في القرار السياسي، لان المواجهة الاخيرة بينت ان توسيع مساحة التوافق والتفاهم بين المكونات هي اساس لتمتين وحدة الموقف الداخلي، فهذه التجربة علمتنا ان وحدة الموقف والحفاظ عليه هو الاساس لمواجهة التحديات، التي يمكن ان يتعرض لها الوطن”.
واعتبر ان “الاتصالات التي تمت خلال الفترة الماضية، سواء من خلال مشاورات رئيس الجمهورية العماد ميشال عون او مواكبة الرئيس نبيه بري او تضامن الرئيس سعد الحريري والمعنيين والقيادات، ادت الى هذا الواقع الذي يتم العمل على تمتينه بهدف تحسين الوضع الداخلي للوصول الى المخرج النهائي وعودة الحياة السياسية الى مجلس الوزراء”.