الرئيسية / على مدار الساعة / حماس تؤكد مجدداً أن سلاح المقاومة خط أحمر لا يمكن المساس به

حماس تؤكد مجدداً أن سلاح المقاومة خط أحمر لا يمكن المساس به

 

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مجدداً ثبات موقفها من اعتبار سلاح المقاومة الفلسطينية يمثل خطاً أحمر لا يمكن المساس به، ودعت السلطة الفلسطينية وحركة فتح إلى مواجهة أية إغراءات تريد عرقلة مسار المصالحة.

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، في مؤتمر صحافي عقده في غزة اليوم الاثنين، أن سلاح المقاومة الفلسطينية يعتبر خط أحمر ولا يسمح المساس به.

وأضاف “ذهبت حماس للمصالحة ولتقديم التنازلات كما جرى عدة مرات من اجل المستقبل الواعد للشعب الفلسطيني لكن حماس لا تعتبر ذلك تنازلا بل مرونة ولسنا نادمون ليست على ذلك بل سنواصل الأمر”.

وتابع الحية قائلاً “الحالة الإعلامية في الأيام السابقة لا تطمئن ولا تسعد حماس ولا تريديها أن تستمر”، مؤكدا استمرار الجهد المصري في دعم ملف المصالحة، مرحباً في هذا الصدد بزيارة يقوم بها الوفد الامني المصري خلال ساعات للإشراف على تنفيذ مجريات المصالحة.

وتابع “حماس كانت طالبت بتشكيل لجنة وطنية لمتابعة التنفيذ حتى يتوقف السجال بين فتح وحماس لكن فتح لم توافق بتغير التوجه نحو الوفد الامني المصري”، مشيراً إلى أن الفصائل الفلسطينية والجانب المصري جرى التوافق بينها على رفع العقوبات عن غزة لكن فتح ترفض ذلك حتى تمكين الحكومة بشكل كامل.