الرئيسية / أخبار لبنانية / اطلاق تحدي الاستعراضات الجوية في لبنان في حزيران المقبل

اطلاق تحدي الاستعراضات الجوية في لبنان في حزيران المقبل

محمد درويش

أطلقت شركة “Muse communication” خلال حفل عشاء أقامته في فندق “سمول فيل” في بدارو، تحدي الاستعراضات الجوية في لبنان الذي سيقام في 30 حزيران المقبل، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بوزير الثقافة غطاس الخوري وحضور وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ووزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسبيان، سفير الامارات حمد سعيد الشامسي، النائب شانت جنجتيان، العميد جوزف ابراهيم ممثلا قائد الجيش العماد جوزف عون، الوزير السابق الياس بو صعب، العقيد جوزف مسلم ممثلا مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان، مدير مكتب الاعلام في القصر الجمهوري رفيق شلالا، رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات (إيدال) نبيل عيتاني، وحشد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والفكرية والثقافية والاعلامية والفنية.

بعد النشيد الوطني وكلمة عريف الحفل الاعلامي موريس متى وأغنية للتينور إيليا فرانسيس وللفنانة منال الملاط، عرض فيلم وثائقي عن موضوع الاستعراضات الجوية. ثم ألقت رزان الشاعر الدنا كلمة فأكدت على “دور بيروت في الحياة والسلام”، واعلنت انطلاق فعاليات استعراضات لبنان الجوية في 30 حزيران 2018.

ثم شرحت الكابتن ماري لويس صغبيني عن هذه الاستعراضات التي تهدف الى “تشجيع السياحة في لبنان”. ولفتت الى انه “سيكون عرضا عسكريا ومدنيا وهو العرض الاول من نوعه في لبنان والمنطقة”.

كذلك، شرح الكابتن نايجل هوبكنز بعضا من تفاصيل الاستعراض مبديا “سروره لكونه في لبنان الجميل”، مثنيا على “حسن ضيافة الشعب اللبناني”، معتبرا ان “الاستعراض سيكون ممتعا”.

خوري
بدوره، أثنى الوزير الخوري على “مشاركة السيدات في هذا الحدث”، معتبرا ان “لبنان اليوم يزيد احتفالا جديدا على لائحة الاحتفالات والذي من شأنه ان يشجع السياحة”. وأشار الى ان “سبب عدم حضور الرئيس الحريري للحفل هو استمرار الجلسة في مجلس النواب”.

بعد ذلك، تم تكريم الرئيس الحريري ممثلا بالخوري من خلال تقديم منحوتة من الفنان رودي رحمة الذي وجه رسالة متلفزة الى الرئيس سعد الحريري.