الرئيسية / أخبار جنوبية / اجتماع مشترك لـ”روتاري صيدا” و”روتاري صور أوروبا” مع اللجنة التحضيرية لمؤتمر الروتاري الرئاسي المقرر عقده في بيروت في شباط المقبل

اجتماع مشترك لـ”روتاري صيدا” و”روتاري صور أوروبا” مع اللجنة التحضيرية لمؤتمر الروتاري الرئاسي المقرر عقده في بيروت في شباط المقبل

تستعد أندية الروتاري في لبنان لتنظيم واستضافة مؤتمر الروتاري الرئاسي الذي سيعقد في شباط المقبل في بيروت بحضور رئيس الروتاري الدولي ، والذي يهدف الى رصد وتقييم تأثير عمل الروتاري في قطاع المياه على السلام الانساني والعالمي .

وفي هذا السياق ، عقد في استراحة صيدا السياحية اجتماع مشترك بين ناديي روتاري صيدا وروتاري صور اوروبا مع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الذي ينعقد ايام 16 و17 و18 شباط 2018 ، حيث جرى البحث في التحضيرات الجارية لهذا المؤتمر .

شارك في الاجتماع رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر المحافظ السابق جميل معوض واعضاء اللجنة ” مساعدي محافظ المنطقة الروتارية 2452 محمد شرف الدين وسعاد عساف ، امينة سر المنطقة 2452 سمر صعب، المساعد السابق للمحافظ جورج عازار،الرئيس السابق سمير قسطنطين ومنى رسامني “،ورئيسة نادي روتاري صيدا المحامية مايا غسان المجذوب واعضاء النادي ورئيسة نادي روتاري صور أوروبا عزة حلاوي واعضاء النادي.

استهل الاجتماع بترحيب من المجذوب التي نوهت بالعلاقة المميزة التي تربط بين ناديي صيدا وصور واكدت على ان روتاري صيدا سيشارك بفاعلية في مؤتمر الروتاري الرئاسي ، خاصة وان روتاري صيدا اعتاد ان يكون حاضرا وناشطاً في مؤتمرات الروتاري ثم استعرضت المجذوب بعضا من المشاريع والأنشطة التي يحضر لها روتاري صيدا ويعود ريعها لدعم قطاعات مجتمعية وخدماتية عامة .

ثم تحدثت حلاوي فأكدت بدورها على اهمية هذا الاجتماع مع الأسرة الروتارية وما يربط روتاري صور اوروبا بروتاري صيدا خصوصاً ، وتطرقت الى بعض الأنشطة والمشاريع التي يقوم بها ويحضر لها روتاري صور .

بعد ذلك عرض رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشيخ جميل معوض اهداف المؤتمر وبرنامجه والأنشطة المرافقة له مشددا على المشاركة الواسعة للروتاريين من كل لبنان في هذا المؤتمر وعلى اهمية تظافر جهود جميع اندية الروتاري ومشاركتهم بفعالية في اللجان التحضيرية للوصول الى مؤتمر رئاسي مميز ومنتج . ثم كانت مداخلات لعدد من اعضاء اللجنة التحضيرية وبعض اعضاء ناديي صيدا وصور. وتخلل اللقاء ايضا عرض مفصل حول مؤتمر المنطقة الروتارية 2452 السنوي الذي سيعقد في بافوس/قبرص خلال نيسان 2018.