الرئيسية / أخبار جنوبية / بالصور: حفل تخرج طالب معهد صيدا الفني للعام 2016 – 2017

بالصور: حفل تخرج طالب معهد صيدا الفني للعام 2016 – 2017

كلمة معالي النائب السيدة بهية الحريري رئيسة لجنة التربية النيابية

بسم الله الرّحمن الرّحيم

نجتمع اليوم لنستعيد الأمل بمستقبل آمن ومستقر ومزدهر .. هنا في حضرة التربية والتّعليم والنّجاح والتّفوّق فقط نستطيع أن نشعر بالأمان والسّكينة .. وأن نطمئن على بناتنا وأبنائنا .. وعلى مدينتنا ومنطقتنا ووطننا الحبيب لبنان ..
هنا حيث تُصنع الأجيال والإرادات الطيّبة .. وتُبنى الطّاقات القادرة على صناعة المستقبل .. الذي لا نرى بوابة له إلاّ التعليم وفي طليعته التّعليم الفني .. لأنّ معهد صيدا الفني هو أكثر من مدرسة مهنية .. بل هو مكتشف الطّاقات الخلاّقة لدى بناتنا وأبنائنا ليؤهّلهم ليس إلى سوق العمل فقط .. بل إلى النّجاح والتّفوق والمستقبل المشرق.. وإنّ نتائج الإمتحانات الرّسمية تجعل من هذا الأمل حقيقة ماثلة أمامنا لنجتمع اليوم لنحتفل بنجاحهم وتقّدمهم على مستوى لبنان في كلّ المجالات ..
وهنا لا بدّ أن نتوجّه بخالص الشّكر والتّقدير لإدارة معهد صيدا التقني وهيئته الإدارة والتعليمية على ما بذلوه ويبذلونه لبلوغ هذه النتيجة المشرّفة .. وإنّنا نتطلّع إلى أن تؤخذ نتائج معهد صيدا الفني بعين الإعتبار لدى الحكومة والقطاع الخاص لتعزيز إمكانيات هذا المعهد من أجل المزيد من النّجاح والتّفوق ..
ويسعدنا أيضاً أن نشارك أهالي طالبات وطلاب معهد صيدا الفني بتفوّق ونجاح بناتهم وأبنائهم .. وإنّنا نتشارك معهم القلق على المستقبل الآمن على المستوى الوطني .. لكي يجد خريجونا مكانهم في الحياة المهنية والعملية كي لا يضطروا إلى مغادرة لبنان والإنتشار في أسواق العمل الخارجية .. لأنّ لبنان بحاجة إلى كلّ طاقاته وإلى كلّ أبنائه .. وإنّ مسؤولية الدولة اللبنانية إنهاء كلّ أسباب الفوضى والإضطراب التي تفرّغ لبنان من خيرة شبابه .. وتحجب عنهم الإستثمارات الضرورية للنهوض الإقتصادي الإجتماعي الوطني ..
وأتوجه من بناتي وأبنائي.. جميعهم بدون إستثناء .. بخالص التهنئة .. لأنّ نسبة النجاح كانت مئة بالمئة وفي جميع المستويات .. لقد أعدتم الأمل إلى أهلكم ومدينتكم ومنطقتكم ووطنكم .. وإنّنا وإياكم سنتداول المسؤولية بالحفاظ على الأمن والإستقرار وصناعة المستقبل المزدهر .. ولن نسمح لكلّ العابثين أن يقفوا حاجزاً أمام نجاحكم وتفوقكم ومستقبلكم .. وإنّ حق لبنان عليكم أن تقوموا بواجباتكم .. وأنّ حقّكم على لبنان وحكومته أن تؤمّن لكم كلّ ما تستحقون لكي يبقى لبنان وطن العلم والإنسان ..
عشتم وعاش لبنان