الرئيسية / على مدار الساعة / القومي وامل : لتعزيز دور الجيش

القومي وامل : لتعزيز دور الجيش

زار وفد من الحزب السوري القومي الإجتماعي برئاسة رئيس المكتب السياسي الدكتور كمال النابلسي وعضوي المكتب قاسم صالح وفادي سنان، المكتب السياسي لحركة أمل، حيث كان في استقبالهم رئيس المكتب السياسي الحاج جميل حايك، في حضور عضوي المكتب حسن ملك ومحمد خواجة.

ووجه المجتمعون “التحية إلى أرواح شهداء الجيش والمقاومة في عملية تحرير الجرود”، كما أشادوا بالإنجاز الذي تحقق من خلال تحرير المناطق التي كانت تسيطر عليها داعش والمجموعات التكفيرية، وثمنوا التضحيات التي قدمها الجيش في معركة (فجر الجرود).

وأكد المجتمعون “ضرورة تعزيز دور الجيش اللبناني وتأمين الدعم اللازم له لمواجهة المجموعات الارهابية بعد الانتصار الذي حققه الجيش والمقاومة، الذي أدى الى تحرير لبنان من داعش والمجموعات التكفيرية”.

كما تم البحث في التطورات الاقليمية والمحلية، حيث أكد المجتمعون “ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية، والإستقرار في لبنان وإنجاز الإستحقاقات السياسية كافة، سيما الانتخابات النيابية التي تشكل محطة اساسية في الحياة السياسية اللبنانية”.

وطالب المجتمعون بـ “ضرورة التنسيق في هذه الاستحقاقات الانتخابية من ضمن العلاقة التحالفية التي تربط الحركة والحزب”.

وحذر الطرفان “من الإجراءات التي يحاول اعداء لبنان إتخاذها لإرباك الساحة اللبنانية وخلق أجواء من التوتر والانقسام في الداخل”، وتوجها بـ “الدعوة إلى جميع القوى السايسية الحريصة على الأمن الاقتصادي والاجتماعي، والإستقرار الداخلي للوقوف في مواجهة هذه المحاولات وإسقاطها”.