الرئيسية / أخبار جنوبية / الحركة الإجتماعية تنظم معرض التوجيه المهني في بلدة عبا

الحركة الإجتماعية تنظم معرض التوجيه المهني في بلدة عبا

موقع جنوب لبنان

برعاية بلدية عبا نظمت الحركة الإجتماعية وبالشراكة مع منظمة اليونيسف معرض التوجيه المهني بعنوان “مهنتي حياتي” في مدرسة عبا الرسمية بتاريخ السبت 26 اب 2017.

حضر المعرض رئيس بلدية عبا الحاج محمد عميص, مسؤولة الحركة الإجتماعية في لبنان تمام مروة, رئيس لقاء الأندية والجمعيات المدنية في النبطية الأستاذ أحمد بدر الدين, مسؤولة مركز النبطية  في جمعية الحركة الإجتماعية الأستاذة نجاة إبراهيم, مدير مكتب الوكالة الوطنية في النبطية السيد علي بدر الدين, وممثلين عن البلديات والمخاتير والأندية والجمعيات وحشد من الاهالي.

بداية الحفل مع النشيد الوطني اللبناني والترحيب بالحضور بتعريف من الأنسة فاطمة رمال
ثم كانت كلمة راعي الحفل رئيس بلدية عبا الحاج محمد عميص حيث رحب بالحضور وأثنى على العمل الإجتماعي وأشاد بالراحل المطران غرغوار حداد, وبأهمية الإستمرار في المشاريع التي تمكن الشباب وتساعدهم من إيجاد فرص العمل.

ثم كلمة مسؤولة مركز النبطية الأستاذة نجاة إبراهيم حيث رحبت بالحضور وعرفت عن الجمعية وعملها التنموي وأهمية المشاريع التي تقدمها. وتم عرض شهادتين حيتين لمتدربين تدربو على مهن ومهارات حياتية, وكيف أحدث التدريب نقلة نوعية في مسيرتهم الحياتية والعملية.

تخلل الحفل عرض للمهن التي أجرتها الجمعية خلال هذه السنة كما تم عرض للمنتوجات المهنية التي طبقت من قبل المتدربين, وأيضا أنشطة فنية ترفيهية ( دبكات فلكلورية + رسم للأولاد + وفرق العزف). وفي نهاية الحفل تم سحب التومبولا وتوزيع الجوائز على الرابحين وأختتم المعرض بحفل كوكتيل على شرف الحضور.